جمعية أسر التوحد

التوحد ليس بإعاقة

SAF

عن الجمعية

من نحن

جمعية أســـر التوحد

جمعية أســـر التوحد هي جمعية خيرية أسســـها مجموعة أولياء ذوي اضطراب طيف التوحد عام 1430هـ ويشـــكلها أعضـــاء المجتمع كافة وخاصة من لديه أطفال يعانون من التوحد. ومنذ إنشائها حملت الجمعية على عاتقها رؤية واضحة في مساندة الأسر لضمان حصولهم على الخدمات التي ترتقي بهم بمستوى التوحديين كما عملت الجمعيـــة علـــى إيصـــال رســـالتها الســـامية بكل وضوح لدعم اسر التوحد دعم شـــامل من خلال التدريب والدعم المعنوي وإيصال صوتهم للمجتمع.

SAF

جمعية تنموية تسعى للنهوض بقطاع التوحد في المملكة من خلال دعم وتنسيق جهود كافة الجهات ذات العلاقة وفق منظور علمي شامل وعمل مؤسسي متكامل وشراكة تنموية فاعلة.

Goals
SAF services

رؤيتنا نحو قطاع متكامل ومتطور لذوي التوحد.

About SAF
About SAF
About SAF
رسالة من الرئيس

رسالة من الرئيس

chairman SAF

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين قال الله تعالى: وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وقال: (وَمَا تُقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا) العمل الخيري هو أمر عظيم حثنا عليه شرعنا وديننا الحنيف منذ بعث رسولنا الكريم عليه الصلاه والسلام، وقبل أن تفكر به الأمم الاخرى. ومن فضل الله ومنّه أنه هيأ لنا ولاية راشدة وقيادة حكيمة تدعم الترابط والتكافل الإجتماعي والعمل التطوعي . ونحن في الجمعية منذ تأسيسها على يد صاحبة السمو الاميرة / سميره الفيصل نقتدي بهم ونجعلهم نبراساً لنا في العمل الخيري والانساني .ومن هذا المنطلق فإنني واخواتي واخواني في الجمعية حريصين على مد يد العون والدعم والمساندة لذوى اضطراب طيف التوحد وأسرهم، ورسالتي لهم انني ارحب بكل فكرة أو اقتراح أو ملاحظه منهم تساعدنا وتثري أداءنا، وأوعدهم بمضاعفة الجهد في سبيل خدمتهم . وما توفيقي الا بالله...

إدارة جمعية أسر التوحد

أعضاء مجلس الإدارة

يكمن الجمال الذي يحتضن وجودنا في الأفراد والكيانات المتخصصة الداخليين والخارجيين والتي تعمل بشكل مستمر وملتحم، برؤية موحّدة، من أجل الجمع بين البرامج والمبادرات المبتكرة والبناءة لخدمة المجتمع حيثما كان ذلك ممكناً ومطلوباً. كما أنه يدرك أعضاء مجلس الإدارة لدينا تمامًا المحنة التي تثيرها هذه الحالة لأنهم هم أنفسهم لديهم أفراد أسرة مصابون بالتوحد ويتبادلون اهتمامات المجتمع وشغفهم بالتعامل معها. ويستوحي فريق عملنا الريادي بشكل مستمر أفكاراً وأنشطة متطورة ويخططون لها ويتبادلون الأفكار بشأنها، ويعززون تنفيذها إلى أقصى حد على الدوام، ويساهمون بخبراتهم وطاقاتهم وجهودهم المتنامية باستمرار من أجل جعل المجتمع قوة أمل في عالم التوحد.

أعضاء مجلس الإدارة
Team Image
نسعد دائمًا بخدمتكم
Team Image
Team Image