جمعية أسر التوحد‬ تحقق الدرجة الكاملة في مقاييس ‫الحوكمة
14 نوفمبر, 2023 بواسطة
admin




حققت جمعية أسر التوحد الدرجة الكاملة في مقاييس الحوكمة بنسبة 100 ٪؜ التي منحها المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي الذي يعكس معيار الامتثال والالتزام، ومعيار الشفافية والإفصاح لدى الجمعية.

وأوضحت الأمينة العامة للجمعية أريج المعلم، أن تحقيق النسبة الكاملة في مقياس الحوكمة فيه إشارة على العمل الممنهج الذي تسير عليه الجمعية عبر خطط وإستراتيجيات واضحة هدفها الأول التطوير والجودة والشفافية في التعاملات كونها السبيل إلى التفوق والتميز والريادة.

وأشارت إلى أنه مع رؤية المملكة 2030 انطلقت مبادرة حوكمة المنظمات غير الربحية وفقا للعديد من الأنظمة والقوانين الدقيقة في التعاملات، والجمعية تعمل في هذا المنهج لتطوير البنية التنظيمية لقطاع التوحد، عبر رفع كفاءة القدرات البشرية العاملة بقطاع التوحد، وتعزيز الشراكة والتكامل بين الجهات العاملة في قطاع التوحد، ورفع الوعي المجتمعي بالاضطراب ، ودعم وتحفيز الأسر، وتعزيز البناء المؤسسي لجمعية أسر التوحد.

يذكر أن جمعية أسر التوحد حرصت على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة، في تطبيقها معايير الحوكمة والشفافية وتطور العمل باللوائح والأليات الحديثة بما يعود بالنفع على المستفيدين الذين يزيد عددهم حالياً عن 5 آلاف مستفيد عبر فروع الجمعية المنتشرة على مستوى المملكة، وأطلقت مؤخرا منصة التبرع الأسبوع الماضي "ساهم بريالك لنفعهم" تحتوي على جميع مشاريع الجمعية.