جمعية أسر التوحد تحصد جائزة ستيفي للابتكار على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
مشروع " ريشة طيف " الابداعي للجمعية يحصل على جائزة ستيفي الذهبية.
4 مارس, 2024 بواسطة
عالية العتيبي




حققت جمعية أسر التوحد جائزة ستيفي للابتكار على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك تحديدًا لمشروع ريشة طيف الذي يُعنى بتنمية مهارات ومواهب ذوي اضطراب طيف التوحد في الفنون التشكيلية. 

حيث كُرِّمت الجمعية مساء السبت بمدينة رأس الخيمة في الامارات وسط حضور أهم الجهات والمسؤولين وكبار الشخصيات من مختلف دول العالم ولكافة القطاعات. 

حصد الجائزة مشروع " ريشة طيف " المشروع الإبداعي الأول من نوعه الذي ضم أكثر من 100 لوحة فنية ملهمة بإشراف 100 فنان تشكيلي سعودي. 

حيث أُقيمت المعارض الفنية للمشروع في خمس مدن في المملكة بأماكن حيوية ومراكز اجتماعية مهمة ولاقت حضورًا وتفاعلًا جماهيريًا لافتًا. 

كما نُفِّذ أكثر من مزادٍ خيري لذات المشروع للوحات الفنية التي رسمها الفنانين وتم اقتناءها من شخصيات اعتبارية مهمة كبرى أبرزهم معالي المستشار تركي آل شيخ بلوحة قُدِّرت بـ 1.000.000 ريال .. وحصدت المزادات الخيرية بما يفوق الـ 4.000.000 مليون ريال. 

ويأتي هذا المشروع الابتكاري ضمن سلسلة أهداف الجمعية في تحقيق التمكين والتنمية لمواهب وابداعات ذوي اضطراب طيف التوحد وخلق الاستدامة المالية لإنشاء مشاريع ومراكز تنمية الابداع والفنون لذوي التوحد. 

وذكر سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود: " تأتي هذه الجائزة وهذا التكريم نتيجة لاستراتيجية عمل ممنهجة لإحداث الأثر الفارق في حياة الألآف من ذوي اضطراب طيف التوحد في المملكة .. وصُمِّمَ مشروع ريشة طيف من أجل خلق حالة توعوية مجتمعية كبرى في مدى مستويات الابداع والمواهب التي يملكها ذوي التوحد وإشراك كافة أطياف المجتمع بمختلف شخصياته في اكتشاف الفن برؤية ذوي التوحد .. حيث تعمل الجمعية بدوابٍ لاينضب لفتح الآفاق  واكتشاف مكامن القوى لأبناءنا وبناتنا من ذوي التوحد وتأمين فرص استدامتها بمشاريع تطويرية نموذجية كبرى .. وماهذه الجائزة إلا منجزٍ جديد يُرصد في رحلتنا نحو التمكين والتنمية والتطوير لقطاع التوحد بالمملكة العربية السعودية .. فالحمدلله من قبل ومن بعد  " 

يُذكر أن جمعية أسر التوحد  قد حققت قبل شهرين من الآن جائزة أفضل بيئة عمل Great Place to work الدولية .. كأول جمعية متخصصة في المملكة.