جمعية أسر التوحد تعقد اتفاقية تفاهم مع إدارة تعليم منطقة المدينة المنورة.
12 مايو, 2024 بواسطة
عالية العتيبي




وقعت جمعية أسر التوحد مذكرة تفاهم مع إدارة تعليم منطقة المدينة المنورة ممثلةً بمدينة طيبة التعليمية للتربية الخاصة وذلك بغاية ترقية جودة مستويات الخدمات المقدمة لذوي اضطراب طيف التوحد في المنطقة الغربية.

حيث تضمنت المذكرة عدة جوانب هامة من أبرزها التعاون المشترك بين الجهتين في إقامة المحاضرات وورش العمل التوعوية للعامة وفق الخطط الاستراتيجية المتبعة والالتزام في تنظيم البرامج والأنشطة التدريبية والتأهيلية والعمل على تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية لاسيما تبادل المشورة والخبرات في جميع المجالات المرتبطة بذوي اضطراب طيف التوحد.

من جانبه ذكر سمو رئيس مجلس الإدارة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان : " نسعى في قطاع التوحد لتسخير كافة الإمكانيات وعقد أهم الشراكات مع كبار الجهات المتخصصة وذلك لتقديم خدمات عالية المستوى لذوي اضطراب طيف التوحد .. حيث تأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة أهدافنا الرئيسة في تغطية كافة الاحتياجات لذوي التوحد وأسرهم مناطقيًا في المملكة العربية السعودية .. مستبشرين بنمو وازدهار متعاقب ومتتالي لحالات أبناءنا وبناتنا الأعزاء ذوي اضطراب طيف التوحد .. وماتوفيقنا إلا بالله "

يذكر بأن جمعية أسر التوحد تخدم الآلاف من ذوي التوحد وأسرهم في المملكة العربية السعودية ويصل عدد المسجلين مايقارب ٧٠٠٠ مستفيد.